العناية بالشعر

دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية

دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية
دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية

دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية تركيا وجهة تقدم شيئًا ما لجميع الزوار. خلال فصل الصيف الطويل الحار ، تتركز السياحة في إسطنبول وعلى طول الساحل ، ولكن حتى قضاء عطلة على الشاطئ يمكن دمجه بسهولة مع مشاهدة المعالم الثقافية ، حيث تقع معظم مدن المنتجعات الشعبية على مسافة رحلة يومية إلى بعض أشهر المدن الكلاسيكية في البلاد. -إرا أنقاض.

دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية

سافر إلى الداخل من الساحل المميز ، وسيتم الكشف عن التنوع الحقيقي لتركيا. من الآثار الشاسعة التي تطفو على قمم الجبال إلى كنائس الكهوف التي تعود إلى الحقبة البيزنطية المغطاة بالجدران والمساجد العثمانية ، ومسارات المشي لمسافات طويلة التي تتبع مسارات الحج القديمة إلى ثقافة الطعام والمقاهي الصاخبة في المدن ، يمكن لقضاء عطلة في تركيا أن تدمج بسهولة كل من التاريخ الملحمي والتاريخ الملحمي. مجموعة لا تصدق من المناظر الطبيعية.

أفكار ملهمة لتخطيط رحلتك إلى تركيا

سواء كنت تخطط لرحلة تركز على التاريخ ، أو الذهاب إلى الشاطئ ، أو استكشاف الريف المتنوع في تركيا أو مزيجًا من كل ذلك ، اكتشف النقاط البارزة من خلال لمحات عامة عن أفضل الأماكن التي يمكنك إضافتها إلى زيارتك.

أفضل وقت لزيارة تركيا

الصيف:

هذا هو موسم الذروة في تركيا ، حيث يسافر الزوار من جميع أنحاء أوروبا لقضاء بعض أوقات شاطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، ويستفيد الأتراك من عطلة المدرسة الصيفية الطويلة للتوجه إلى الرمال أيضًا. تنطلق المنتجعات على طول الساحل إلى العمل ، وتزدحم اسطنبول في نهاية كل أسبوع بالزائرين في عطلات قصيرة في المدينة.

تسود السماء الزرقاء والطقس الحار في جميع أنحاء البلاد. ترتفع درجات الحرارة في شرق تركيا. إذا كنت ترغب في التوجه إلى الجبال للمشي لمسافات طويلة ، أو إلى جبل نمرود لمشاهدة الرؤوس الحجرية على القمة ، فهذا هو أفضل موسم للذهاب إليه. يُعد الحجز المسبق للفنادق في الوجهات السياحية الشهيرة (إسطنبول ، على طول الساحل ، وكابادوكيا) فكرة جيدة. توقع أيضًا أن تكون أسعار الفنادق في الوجهات المذكورة أعلاه في أعلى مستوياتها.

الخريف:

(سبتمبر وأكتوبر) هذا وقت رائع لزيارة تركيا. على طول الساحل ، يكون الجو أقل ازدحامًا ، وتنخفض أسعار الفنادق ، لكن الطقس لا يزال مشمسًا ودافئًا في الغالب. بمجرد أن تتلاشى حرارة الصيف ، يكون الطقس مثاليًا لمشاهدة معالم المدينة لاستكشاف شرق تركيا ، مع وجود الكثير من السماء الزرقاء ودرجات الحرارة المعتدلة (على الرغم من إحضار بعض الملابس ذات الطقس البارد ، حيث يمكن أن تهطل أول تساقط للثلوج في الشرق من منتصف أكتوبر) .

الشتاء:

العديد من المنتجعات على طول الساحل تغلق أبوابها تمامًا ، والفنادق التي تظل مفتوحة تنخفض أسعارها بشكل كبير. توقع هطول أمطار غزيرة على طول الساحل ، وغطاء ثلجي داخلي. أسعار الفنادق في اسطنبول وفي كابادوكيا هي في أدنى مستوياتها ، على الرغم من أن العديد من المسافرين يسافرون على وجه التحديد إلى كابادوكيا خلال هذا الموسم لرؤية المداخن الخيالية المغطاة بالثلوج. يبدأ موسم التزلج في نوفمبر.

الربيع:

ما لم تكن تزور تركيا على وجه التحديد لقضاء عطلة على الشاطئ ، فهذا هو أفضل موسم لزيارة تركيا. تغطي الزهور البرية الريف ، ولا تزال أسعار الفنادق في الوجهات الرئيسية منخفضة ، والمعالم التاريخية ليست مزدحمة. الحدائق العامة في اسطنبول مغطاة بأزهار التوليب في أبريل. لا تفتح العديد من الفنادق في المدن الشاطئية أبوابها حتى شهر مايو. تم فتح جبل نمروت بشكل عام للزيارات بحلول منتصف أبريل.

يعتبر شهر مايو من أفضل شهور السنة للسفر في شرق تركيا ، حيث درجات الحرارة معتدلة. احزم مظلتك إذا كنت تسافر في الربيع ، لأن هذا هو موسم الأمطار في تركيا.

اسطنبول

اسطنبول هي وجهة في حد ذاتها. كانت القسطنطينية ذات يوم ، العاصمة الكبرى لكل من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية ، واحدة من أعظم مدن العالم.

على الرغم من أن اسطنبول تشتهر بحق بآثارها التاريخية ، إلا أنها تعد أيضًا قلب تركيا المعاصرة والعالمية مع الفن الحديث والموسيقى والمشهد الثقافي المزدهر والتسوق الأكثر تنوعًا وتناول الطعام وحياة المقاهي في البلاد.

أنطاليا

خلال الصيف التركي ، أنطاليا هي البوابة الرئيسية لشاطئ البحر الأبيض المتوسط.

هذه المدينة ليست مجرد نقطة انطلاق لضرب الشاطئ. تقع بعض أطلال العصر الكلاسيكي الأكثر شهرة في تركيا ، بما في ذلك Aspendos و Perge ، وأطلال Side على بُعد مسافة نهارية سهلة ، بينما تعد أنطاليا أيضًا نقطة البداية أو النهاية المثالية لمسارات السفر التي تستمتع بالمناظر الساحلية والمعالم التاريخية لتركيا. الساحل.

أفضل المدن في تركيا

في حين أن المدن الشاطئية على طول بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​تستقطب معظم الزوار ، بعيدًا عن الساحل ، توفر المدن والبلدات الإقليمية في تركيا الكثير من المعالم التاريخية والثقافية.

العاصمة التركية أنقرة هي موطن لاثنين من أهم المعالم الأثرية في البلاد. قونية هي المكان الذي بدأ فيه الدراويش ، ويتوجه زوار الطعام إلى غازي عنتاب ببساطة لتناول البقلاوة المشهورة عالميًا وإلى بورصة لتذوق كباب إسكندر ، وسافرانبولو هي مدينة قديمة من الحقبة العثمانية تم الحفاظ عليها بشق الأنفس.

في الشرق ، ماردين وشانلي أورفا هما من أكثر القواعد شعبية لاستكشاف المناظر الطبيعية الوعرة والتراث متعدد الأعراق والآثار المنعزلة في شرق تركيا.

بالنسبة لأطلال العصر الكلاسيكي الشهيرة على طول ساحل بحر إيجة ، تعد سلجوق وإزمير قواعد رائعة ، في حين توفر فتحية وكاس الإبحار والتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة والعديد من الأنشطة الخارجية الأخرى جنبًا إلى جنب مع الكثير من الأنقاض على مسافة يوم واحد.

مناطق الجذب والأنشطة في الهواء الطلق في تركيا

تعد كل من الحجر الجيري الكالسيت في باموكالي ومداخن خرافية في كابادوكيا من أشهر المناظر الطبيعية في تركيا. كلاهما قواعد رئيسية للعديد من المواقع التاريخية والآثار والأنشطة في الهواء الطلق ، بما في ذلك منطاد الهواء الساخن والمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والطيران المظلي.

أسفل الساحل ، تعد الشواطئ عامل الجذب الرئيسي ، على الرغم من أن الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والإبحار والتجديف بالكاياك والطيران المظلي توفر فرصًا وفيرة للنزول من الرمال.

لتجربة المناظر الطبيعية الأكثر خصوبة في تركيا ، لا تفوت إضافة ساحل البحر الأسود إلى خط سير الرحلة ، في حين أن الجبال والبحيرات حول إيردير هي إضافة سهلة لرحلة ساحلية وتقدم لمحة عن مجموعة متنوعة من الريف التركي.

المعالم التاريخية في تركيا

تاريخ تركيا محير للعقل. يتوجه العديد من المسافرين إلى هنا على وجه التحديد لزيارة أطلال العصر الكلاسيكي مثل أفسس ، ثم يدركون مرة واحدة هنا كم هناك الكثير الذي يمكن رؤيته. دليل السفر الى تركيا خطط لرحلتك المثالية

تغطي المواقع الأثرية هنا النطاق الكامل للتاريخ البشري ، من أقدم معبد وأقدم قرى من العصر الحجري الحديث تم اكتشافها على الإطلاق ، وصولاً إلى المساجد والآثار الرائعة للعصر العثماني.

الإحصائيات والحقائق الأساسية

  • سكان تركيا: يبلغ عدد سكان تركيا 82 مليون نسمة. شهد سكان تركيا تحضرًا دراماتيكيًا ، حيث يعيش حوالي 76 بالمائة من السكان في مناطق حضرية. شمال غرب البلاد هو المنطقة الأكثر كثافة سكانية حيث يعيش حوالي 20 في المائة من السكان في اسطنبول.
  • عاصمة تركيا: عاصمة تركيا أنقرة. يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين.
  • جغرافيا تركيا: تحتل تركيا المرتبة 38 في العالم من حيث المساحة ، حيث تغطي مساحة 783.562 كيلومتر مربع. تشترك تركيا في الحدود مع ثماني دول: بلغاريا واليونان من الغرب ؛ جورجيا ، أرمينيا ، منطقة ناخيتشيفان الأذربيجانية وإيران والعراق إلى الشرق ؛ وسوريا جنوبا.
  • لغات تركيا: اللغة الرسمية لتركيا هي اللغة التركية. حوالي 10 في المائة من السكان هم من الأكراد ويتحدثون الكرمانجية (الكردية الشمالية) أيضًا.
  • عملة تركيا: عملة تركيا هي الليرة التركية
  • المنطقة الزمنية لتركيا: المنطقة الزمنية لتركيا هي UTC + 3.

أقراء أيضاً : أجمل الفنادق في إسطنبول

نصائح للمسافر لأول مرة لتركيا

التأشيرات السياحية: التأشيرات السياحية التركية مطلوبة ويجب شراؤها قبل الوصول من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية الرسمي.

الكهرباء: تستخدم تركيا مقابس ذات شقين على النمط الأوروبي.

أسعار الفنادق: تشمل أسعار الفنادق في تركيا عادة الإفطار وخدمة الواي فاي.

زيارة المساجد: خارج أوقات الصلاة ، المساجد في تركيا مفتوحة لغير المسلمين لزيارتها. ارتدِ ملابس محتشمة وخلع حذائك دائمًا قبل دخول قاعة الصلاة (عادةً ما يتم توفير رف للأحذية عند المدخل). يجب على النساء ارتداء الحجاب قبل الدخول. في المساجد الكبيرة الشهيرة ، يوجد عادة صندوق مليء بالحجاب يمكنك استعارته.

المشروب الوطني: المشروب الوطني التركي هو الشاي ، يُقدم باللون الأسود في أكواب صغيرة على شكل خزامى. تستهلك تركيا أكبر قدر من الشاي في العالم ، والشاي (الذي يُزرع في منطقة البحر الأسود) هو أيضًا أحد أكثر صادراتها الزراعية ربحية. سيتم تقديم الشاي لك في كل مكان. عند استخدام جرة الشاي ذات الخدمة الذاتية (في وجبات الإفطار بالفندق) ، هناك صنبور واحد للشاي العادي وآخر للمياه الساخنة. من المفترض أن تخلطه حسب ذوقك المطلوب. جرب ثلث الشاي إلى ثلثي الماء.

الأحذية: إذا تمت دعوتك إلى منزل في تركيا ، فخلع حذائك دائمًا عند الباب.

التدخين: في تركيا ، يُحظر التدخين رسميًا في جميع الأماكن الداخلية ، بما في ذلك المطاعم والفنادق. يتم تطبيق الحظر بصرامة في اسطنبول وفي المناطق التي تستقبل الكثير من السياحة (مثل مدن المنتجعات الساحلية وكابادوكيا) ولكن كن على دراية بأنه يميل إلى التقيد به بشكل أكبر خارج هذه المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
Skip to content