ديكور منزليمنوعات

سعر متر تجليد خشب للحائط

سعر متر تجليد خشب للحائط قد تجده مبالغ فيه أحيانا وقت تجده في مكان ووقت آخر أقل مما كنت توقع، لكن عندما تجد اختلاف في سعر متر تجليد خشب للحائط تأكد مباشرة أن هناك خلل ما، إما أن يكون النوع غير النوع أو الخامة غير الخامة، لذلك دعنا نتعرف سوياً على كافة الأنواع وعلى سعر متر تجليد خشب للحائط لكل نوع منهم. وكذلك مميزات التجليد الخشبي وأضراره.

تجاليد خشب

من البديهي بالنسبة لك أن التجليد الخشبي مخصص لتزيين الجدران بقطع خشبية مخصصة حسب ذوقك، وتعطي انطباع عام بالأناقة والرقي. يمكنك اختيار وتصميم الديكور الخاص بك من الألف إلى الياء، من الارضيات والجدران وحتى السقف.

يمكنك تصميم فريد خاص بك أو اختيار أحد التصميمات الجاهزة والتي تعدها مسبقاً لك شركة الديكور التي ستنفذ لك كل شيء من الألف للياء. لذا يجب أن تكون على معرفة تامة بأنواع تجاليد الخشب وكذلك سعر متر تجليد خشب للحوائط لكي لا تتعرض للخداع. دعنا أولا نتعرف على أنواع تجاليد الخشب.

أنواع تجاليد خشب للحوائط

يمكنك استخدام انواع متعددة من الخشب لعمل تجاليد الحوائط، لكن تلك الأنواع مختلفة يمكنك اختيار منها ما تريد وكل نوع يمتلك سعر متر تجليد خشب للحوائط مختلف، سنذكره لك في هذا المقال.

  • الألواح الخشبية: عبارة عن ألواح خشب مصنوعة بالكامل من الخشب الصلب أو كذلك الألواح الهندسية وغيرها وتتميز بأنه يمكن تصميمها في عدة قوالب وأنماط على هيئة مربعات وذلك لإعطاء تأثير ثلاثي الأبعاد.
  • وينسكوت: هي عبارة عن هي ألواح من الخشب بالإضافة إلى بعض المواد الاصطناعية وهي عادة يتم تثبيتها في النصف السفلي من الجدار، لتعطي شكل مميز.
  • ألواح MDF: انها ألواح مختلفة مصنوعة بالكامل من نشارة الخشب وذلك عبر الضغط الجاف ولكن عند درجة حرارة عالية، ونجد أنها توفر خيارًا متينًا وأنيقًا للحائط.

كانت تلك بعض أهم الآن، تابع المقال وقم بالتعرف على جميع الأنواع ومعرفه سعر كل نوع منهم.

سعر متر تجليد خشب للحوائط

تتعد أنواع الخشب المستخدمة في التجليد، وكل نوع من الخشب له خصائصه الفريدة، وتجد أن سعر متر تجليد خشب للحوائط لكل نوع مختلف عن الآخر، هناك أنواع باهظة الثمن وأنواع أخرى أقل سعراً بكثير، دعنا نستعرض لك كل الأنواع وأسعار كل نوع.

1- اسعار تجليد الحوائط بالخشب الأرو OAK

يتميز خشب الأرو oak بلونه المميز الأصفر والمائل إلى الحمرة، ونجد أنه من اخلى أنواع الخشب ويمتلك سعر متر تجليد خشب للحوائط في قائمتنا، وذلك لأن الشقوق الظاهرة به تعد من أهم مزاياه.

ويجد منه أكثر من نوع منها النوع الانجليزي ونجد انه الأغلى بينهم، وكذلك النمساوي والخشب الإنجليزي، بالإضافة للخشب الأفريقي. وبالنسبة للخشب الأفريقي فنجده الأرخص بينهم حيث، ويتم القيام باستخراجه من غابات يوغوسلافيا.

يستخذ خشب الأرو oak تحديدا لصنع الزخارف الخشبية التي نجدها مستخدمة في تجليد الحوائط بالخشب مودرن، ولذلك نجدها تتميز بجمالها مبهر ومتانة في نف.

سعر متر تجليد خشب للحوائط بالنسبة لخشب الأرو oak: نجد أنه يتم تحديد السعر اعتماداً على التعرف على أسعار كل نوع من هذه الأخشاب وتحديد سعر كل واحد منهم على حدة وذلك حسب سعره في ذلك الوقت، ونجد ان السعر متغير مع تغير سعر الدولار، لأنه وكما ذكرنا كل جميع تلك الأنواع مستوردة.

2- سعر متر تجليد خشب الماهوجني MAHOGANY

يتميز خشب الماهوجني بلونه المائل للون الأحمر ولهذا نجده مستخدماً بكثرة في ديكورات التجليد بالخشب. لكن لا يتم استخدامه في الديكورات الخارجة للمباني وذلك لأنه يتوسع ويتقلص.

سعره: نجد أن سعر المتر الواحد من خشب الماهوجني المستورد يساوي تقريباً الـ 24000 وذلك للدرجة الأولى منه.

3- سعر متر تجليد خشب للحوائط “الأبلكاش”

يتميز خشب الأبلكاش بأنه متين وكذلك مسطح وسهل التشكيل وهو مصنوع من ألياف نباتية معالجة بالحرارة. ونجده يدخل في ديكورات خشب الجدران المودرن.

سعره:

  • لوح الأبلكاش الكورى 6م = 125 جنية.
  • لوح الأبلكاش الكورى 9م = 180 جنية. 
  • لوح الأبلكاش الزان = 95 جنيه. 
  • لوح الابلكاش ث 3 م مصنع 14 = 85 جنيه.

4- خشب MDF – اسعار تجليد الحوائط بالخشب mdf

يعد خشب mdf من أشهر أنواع الخشب المستخدمة في تجليد الحوائط، ويتم تصنيعه من لصق نشارة الخشب ببعضها البعض. حيث يتم القيام بضغطها عبر مواد لاصقة ضاغطة. والتي تعمل على تماسك النشارة لتصبح ألواح خشبية.

سعر متر تجليد خشب mdf للحوائط: نجد أن لوح الخشب منه يبدأ سمكه من 2.5 ملم صاعداً لـ 6 ملم و8 ملم وذلك حتى يصل إلى 30 ملم! ، و يبدأ سعره من 130 جنيه ويصل حتى 600 جنية.

5- الخشب المضغوط – الهارد بورد

نجد أن الهارد بورد مصنوع من الألياف النباتية وهو عبارة عن حطام الخشب الطبيعي المفروم، كما يتم معالجته بالحرارة وكذلك الضغط.

ونجد أنها الواح الخشب تلك مشابهة تماما تقريباً في مكوناتها و طريقة تصنيعها لألواح خشب MDF. إلا إنه يتم ضغطها لدرجات أعلى بكثيرة من القوة والحرارة وذلك لتصبح أكثر كثافة و قوة ، ونجد تلك الالواح ناعمة من أحد الوجوه و لكنها خشنة من الجانب الأخر.

يتميز الخشب المضغوط بالقوة وذلك مقارنة بأنواع الخشب الأخري، وهذا بالرغم من السمك القليل والذي نجده يتراوح غالبا بين الـ3 و 9 ملي.

6- تجاليد خشب HPL

يتميز هذا النوع من بكونه يتمتع بالعديد من المميزات المختلفة والرائعة، منها:

  • ستمتع بقوة كبيرة على الانحناء وكذلك مقاومة التآكل.
  • يعد من المواد التي تقوم بامتصاص الرطوبة، ولهذا نجد أنه يساعد على التدفئة في الشتاء.
  • يتمتع بكون شديدة المقاومة لكل البيئات العدوانية كالكيميائياً وكذلك المذيبات العضوية.
  • مقاوم الحريق.
  • يمنع الشوائب والكائنات الدقيقة من الانتشار في هيكل اللوح.
  • ونجد أنه سهل التنظيف وذلك بدون أي معدات خاصة، وهو كذلك التركيب والصيانة.
  • يتمتع بظهر جمالي رائع وأنيق، والذي يمنح المكان طابع من الفخامة

سعر متر تجليد خشب للحوائط hpl : تتفاوت أسعار الـhpl لعام 2023 بين: 1700و 2400 جنيه لكل متر.

7- خشب العزيزي PINE.

خشب العزيزي من أجود أنواع الخشب حيث يتم اقتطاعه من أشجار الصنوبر. ويكون أغلي سعراً من خشب الموسكي ويرجع ذلك لكونه لا يحتوي على أي عقد ولأنه يتكون من خشب صافي.

بالإضافة لذلك خشب pine بكونه عالي الكثافة، ويتدرج لونه من الأبيض إلى الأصفر. والمميز فيه أنه من الخشب الصالح لعمل تجاليد خشب الأرضيات و الجدران و الأسقف.

وكانت تلك نبذة عن أسعار تجاليد الحوائط بالخشب، ان احتجت لتفاصيل أخرى بشأن الأسعار لا تتردد في ترك تعليق لنا.

8- تعرف على كل ما يخص خشب PVC

مميزات تجاليد خشب للحوائط

  • تستخدم تجاليد الخشب كعازل بين الجدران والغرفة.
  • وتستخدم أيضا كعازل قوي للصوت وكذلك كعازل للحرارة لكن هذا يعتمد على نوع الخشب وسمكه.
  • تقوم بإخفاء عيوب الحائط وذلك في حالة وجود ميل.
  • تضيف لمسة جمالية على الغرفة أو أي مكان مكان تستخدم به.
  • تقوم بمنع تلف الجدار.
  • تخفي جميع الكابلات الكهربائي والأسلاك.
  • يوفر تجليد خشب الحوائط دعم الهيكلي للحائط.

عيوب تجليد الحوائط بالخشب

  • لا تستطيع استخدام تجاليد الخشب حال وجود رطوبة في الحائط.
  • يمنع استخدامها في المطابخ وكذلك الحمامات او أي من الأماكن التي قد تصاب بالرطوبة.
  • نجد أن سعرها مرتفع للغاية مقارنة بأنواع اخرى من تجاليد الحوائط.
زر الذهاب إلى الأعلى