التسويق الاكتروني

ما هو التسويق الإلكتروني

ما هو التسويق الإلكتروني

نحن نعيش الآن حرفياً في عصر التسويق عبر البريد الإلكتروني ولم يعد من الممكن تجاهل هذه القوى التسويقية الضخمة التي تحقق أرباحًا ضخمة.

لفهم قوة وفعالية وأهمية التسـويق عبر البريد الإلكتروني… انظر إلى حياتك الشخصية واسأل نفسك إلى أي مدى أصبحت الإنترنت جزءًا مني.

بالطبع، هذه ليست مشكلتك فقط. أصبح الإنترنت جزءًا من حياتنا ويستخدمه بشغف معظم الناس حول العالم.

من خلال تطبيق قاعدة التسويق الأساسية التي تنص على أن “السوق هو المكان الذي يوجد فيه العملاء المحتملون”، لا يوجد مكان أفضل أو أفضل أو أكثر فعالية لجهودك التسويقية المباشرة من الإنترنت.

سواء كنت صاحب عمل تتطلع إلى توسيع نطاق عملك بهذه القوى، أو ترغب في تعلم فن وعلم التسويق عبر البريد الإلكتروني للحصول على أفضل الفرص الوظيفية، أو للاستفادة من الإنترنت. سواء كنت شابًا طموحًا أم لا، فهذا المقالة مكتوبة على وجه التحديد. أنت.
ستجد أن هذه المقالة توفر روابط لموضوعات فائزة أخرى تتناول جوانب معينة من عالم التسويق عبر البريد الإلكتروني.

بالطبع، أوصي بشدة بقراءة هذه الموضوعات إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا العالم المذهل: عالم التسويق الرقمي.

ما هو التسويق الإلكتروني

ما هو التسويق الإلكتروني: يعني التسويق الإلكتروني باللغة الإنجليزية استخدام كل شيء إلكتروني، وخاصة الإنترنت، لتحقيق النتيجة المرجوة في عملية التسويق، حيث تكون النتيجة المرجوة هي الترقيات، وزيادة المبيعات، والأرباح المباشرة، إلخ. للإنجازات أو العروض الترويجية للمنتجات أو الخدمات، أو جذب الزوار إلى موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت.

يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا استخدام الإنترنت للوصول إلى العملاء المحتملين أو المستهدفين وتحقيق أعلى مستوى من المبيعات وتحقيق أعلى مستوى من الربح.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مفهوم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت يكاد يكون مرادفًا لمفهوم التسويق الإلكتـروني. هذا لأن الإنترنت عنصر رئيسي يتطور فيه التسويق الإلكتروني.

ومع ذلك، من المهم أن نفهم أن مفهوم الـــتسويق عبر البريد الإلكتروني، بشكل صارم وأكاديمي، أوسع وأوسع من مفهوم التسويق عبر الإنترنت.

ماذا يشمل التسويق الإلكتروني

يشمل التسويق عبر البريد الإلكتروني التسويق عبر الإنترنت والتسويق عبر الهاتف الذكي عن طريق الرسائل النصية وتسويق البانر الذكي وما إلى ذلك.

بالطبع، أهم جزء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو التسويق عبر الإنترنت، والذي سنتحدث عنه اليوم.

على الرغم من أن مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني جديد نسبيًا، إلا أنه شهد نموًا وتطورًا هائلين على مدار السنوات القليلة الماضية، ويتطور باستمرار ويجلب أشياء جديدة إلى الطاولة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أكثر من مجرد فرع تسويق آخر بشكل عام. إنه يعكس طبيعة العصر التكنولوجي الذي نعيش فيه حاليًا. عالمي.

في الواقع، هناك ملايين أو عشرات الملايين من المشاريع حيث التسويق يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني فقط. بالطبع، تعتمد هذه المشاريع على تقنية الإنترنت وتخدم بشكل أساسي مستخدمي الإنترنت.

يشمل ذلك جميع مواقع الويب على الإنترنت والمتاجر عبر الإنترنت التي توفر طريقة سهلة لمستخدمي الإنترنت لشراء ما يحتاجون إليه.

بالطبع، تعتمد العديد من المشاريع في هذا المجال بشكل كبير على التسويق عبر البريد الإلكتروني، في المقام الأول عند تسويق منتجاتها وخدماتها.

أهمية التسويق الإلكتروني

في هذا الجزء، سنناقش بعض الأسباب الرئيسية التي تثبت أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني لكل صاحب عمل. بالطبع، هذه الأسباب هي أيضًا سبب تعلم آلاف الأشخاص التسويق عبر البريد الإلكتروني بحثًا عن فرص عمل رائعة.

  1. التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لتوليد عملاء محتملين
    خذ نفساً عميقاً وتخيل عدد مستخدمي الإنترنت اليوم. يجب أن تنظر حولك وترى الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل الذين يستخدمون الإنترنت. إذا كنت تؤمن فقط بالإحصاءات،

وفقًا للإحصاءات، اعتبارًا من أبريل 2020، هناك ما يقرب من 4.57 مليار مستخدم للإنترنت في جميع أنحاء العالم، وأكثر من نصف سكان العالم يستخدمون الإنترنت يوميًا.

تخيل أنك قادر على الوصول إلى نصف سكان العالم وعرض منتجاتك وخدماتك… آسف، لا تتخيل… عليك أن تتعلم هنا. إنه ممكن.

بالطبع، ليس عليك تغطية كل شيء، لكن التسويق عبر البريد الإلكتروني يسمح لك بالبيع وفقًا لاختياراتك الخاصة.

  1. يستخدم المنافسون التسويق عبر البريد الإلـــــكتروني
    الإنترنت هو فرصة لشركتك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

التنافس في التسويق الإلكتروني

سواء انتهزت هذه الفرصة أم لا، فإن منافسيك، أو على الأقل أذكى المنافسين، يفعلون ذلك، ومن خلال التخلي عن التسويق عبر البريد الإلكتروني، فإنك تخسر ميزة تنافسية مهمة للغاية.زيادة.

لا حاجة لإثبات هذه الفكرة… أنا متأكد من أن هناك العديد من رواد الأعمال الآخرين الذين يستخدمون الإنترنت للتسويق. حتى الشاب الذي يملك محل حلويات صغير في المنطقة لديه صفحة على الفيسبوك للترويج لمتجره.

  1. يفترض العملاء المحتملون أن كل شيء متصل بالإنترنت.
    عندما يرغب عملاؤك المحتملون في شراء منتجك أو خدمتك، فإنهم يبحثون في الإنترنت. إذا لم تكن هناك، فإنهم إما يتجاهلونك تمامًا أو لا يأتون على الإطلاق.

لمعرفة ذلك، كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على سجل بحث Google الخاص بك، وستجد على الأرجح ما تبحث عنه بعبارات مثل:

قائمة المطاعم….
هاتف الطبيب…
أفضل محل لبيع الزهور في المدينة…
عنوان المتجر…
بالطبع، من المرجح أن تحصل المطاعم والأطباء وبائعي الزهور والمتاجر عبر الإنترنت على العملاء الذين يبحثون عنهم هنا.

  1. يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في إنشاء أسواق جديدة
    لا يتعرف التـ
    ــسويق عبر البريد الإلكتروني على قيود الوقت والمكان، مما يسمح لك بإنشاء أسواق جديدة واكتساب المزيد من العملاء المحتملين الجدد.

بتطبيق نفس الفكرة الموضحة في الفقرة السابقة، لنفترض أنك صاحب محل لبيع الزهور في أحد أحياء القاهرة الجديدة، وأنك مشهور في تلك المنطقة… عندما كنت أبحث عن محل لبيع الزهور، كنت وجدت موقعك الرسمي.. أليست هذه فرصة لخلق سوق جديد؟

  1. يوفر التسويق عبر البريد الإلكتتروني وسيلة فعالة للتواصل المباشر مع العملاء.
    باستخدام الأدوات التي يوفرها التسويق عبر البريد الإل
    ـكتروني، يمكنك التحدث إلى العملاء المحتملين كما لو كانوا وجهاً لوجه. يتيح لنا ذلك الحصول على أفكار واقتراحات وحلول جديدة للمشكلات المتعلقة بمنتجاتنا وخدماتنا.

بالإضافة إلى ذلك، سيشعر عملاؤك بالثقة في أنهم ينتمون إلى علامتك التجارية لأنهم سيكونون أمامك مباشرةً كشخص مألوف تتواصل معه بانتظام.

ما هو التسويق الإلكتروني

على غرار المثال البسيط السابق… تواصل معي عاشق يبحث عن محل زهور جيد عبر الواتساب (عبر زر في الموقع الرسمي)، وأجاب على جميع أسئلته وقال إنه سيعرض زهورًا نضرة، ماذا لو؟

بعد أن قام بالشراء، اتصلت به وسألته:

هل يحب حيوانك الأليف حيواننا الأليف؟ هل يمكنك الاتصال بها في عيد ميلادها القادم لتذكيرها بذلك والحصول على باقة أخرى مخصصة له؟

  1. يوفر التســويق عبر البريد الإلكتروني فرص استهداف غير مسبوقة
    نتيجة للبيانات والمعلومات المتاحة لكل مستخدم للإنترنت واستناداً إلى قناة التسويق، يمكنك العثور على العملاء المناسبين في الوقت المناسب. هذه ميزة رئيسية تميز الإنترنت عن أدوات التسويق الأخرى.

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بإعلان برعاية Facebook لنفس محل الزهور الذي نتحدث عنه، فيمكنك وضع إعلانك أمام الأشخاص الذين يستوفون المتطلبات التالية:

تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 سنة.
كانوا يعيشون في القاهرة.
أنا أواعد
لقد زرت الموقع الرسمي لمتجر الزهور الخاص بك في الأشهر الثلاثة الماضية.

التسويق عبر الأنترنت

  1. التسويق عبر الإنترنت هو أرخص الأسعار على الإطلاق.
    تستند هذه النقطة بشكل أساسي إلى النقاط السابقة حول الاستهداف. باستخدام التسـويق عبر البريد الإلكت
    ـروني، لا تدفع إلا للأشخاص الذين يستهدفون نشاطك التجاري بالفعل.

وأنت تدفع وفقًا للنتائج التي تريدها، من التعرف على منتجك إلى إكمال البيع الكامل.

على سبيل المثال، في مثال حملتنا الإعلانية السابقة، تمكنا من ضبط ميزانية الإعلان على 100 جنيه مصري فقط في اليوم وترك الحملة تستمر لمدة 3 أيام فقط.

ملحوظة. يجب أن تكون مسوق إنترنت محترفًا للاستفادة من هذه الميزة. لأن آلاف الأشخاص يدفعون مقابل خسارة الحملات الإعلانية عبر الإنترنت.

  1. يقدم التسويق عبر البريد الإلكـتـروني تحليلات دقيقة للغاية
    باستخدام أدوات التحليلات الرقمية المتوفرة في التسويق عبر البريد الإلك
    ــتروني، يمكنك الحصول على جميع المعلومات والبيانات التي تحتاجها لتحسين منتجاتك وخدماتك.

على سبيل المثال، يمكننا معرفة عدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع إعلانك وعدد الأشخاص الذين زاروا موقعك من خلال إعلانك. أنشأنا أيضًا نماذج إعلانية مختلفة وقمنا بتحليل نتائج كل منها لتحديد أفضل النتائج. نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى