العناية بالبشرة

أفضل كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه

كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه هذا ما يبحث عنه البعض بعد العودة من المصيف أو بعد التعرض للشمس لفترات طويلة، ونجد أن التعرض للشمس بشكل مفرط يتسبب في ترك ندبات بالوجه على هيئة بقع وسواد ونمش. لكن لا تقلقك يمكنك ببساطة استخدام كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه، والابتعاد عن التعرض للشمس لفترة وكذلك استخدام بعض المرطبات.

لذا في هذا المقال سنتعرض لك أفضل نوع كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه وعلاج المناطق المتضررة، وكذلك سنتعرف على أفضل مرطب يمكنك استخدامه. ولكي تحافظ على بشرتك دوما طالع مقال نصائح لعناية بالوجه. أم اذا كانت بشرتك دهنية فستحتاج لاهتمام اكبر، تعرف على طريقة العناية بالبشرة الدهنية.

تفتيح البشرة

باختصار يهدف تفتيح البشرة إلى محاولة التخلص من البقع الداكنة التي تخلفها أشعة الشمس أو حبوب الشباب أو الحروق، ويتم ذلك عبر توحيد لون البشرة لجعل تلك البقع تتلاشى.

ويتم ذلك عن طريق استخدام احدى الطرق التي تعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين في الجلد. ويعد الميلانين هو تلك الصبغة التي تمنح البشرة اللون التي تكون عليه وكذلك تساعد في حمايتها من أشعة الشمس ونجد أنه كلما تعرضنا لأشعة الشمس أكتر تفرز تلك المادة بشكل أكبر وهذا السبب في جعل لون الجلد داكناً.

لكن نجد أن طرق تفتيح البشرة لا تقتصر فقط على استخدام نوع كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه والتخلص من البقع الداكنة لكن نجد ان هناك العديد من الطرق لفعل ذلك، دعنا نتعرف عليها.

المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة بالكريمات:

  • حمض اللاكتيك.
  •  الأزيليك.
  • الكوجيك.
  • فيتامين سي.
  • خلاصة نبات التوت.
  • العرق سوس.
طرق تفتيح الوجه واليدين

طرق تفتيح الوجه واليدين

ليست كريمات التفتيح وحدها هي الجديرة بالاهتمام، فهناك طرق عدة لتفتيح البشرة فعالة للغاية لكنها تحتاج صبر ومداومة، واغلبها طرق طبيعية لن تسبب لك أي مشاكل تذكر ولن تكلفك الكثير. دعنا نتعرف عليها.

اما بالنسبة لتفتيح اليدين فالامر لا يتوقف فقط على كريمات تفتيح البشرة، بل قد تحتاجين لروتين خاص ليديك، تعرفي على خطوات العناية اليومية باليدين.

1 – تناول أطعمة مليئة بالفيتامينات

نجد ان تناول الكثير من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات وكذلك الفواكه، تساعد بشكل فعال على القيام بتجديد خلايا البشرة وكذلك تساعد في التخلص من آثار أشعة الشمس.

2 – المداومة على شرب الماء

يساهم شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم في القيام بتنشيط الدورة الدموية في الجسم وخاصة في الوجه، كما أن شرب الماء يساعد في ترطيب البشرة حيث تحفز مادة الكولاجين المسئولة عن نضارة البشرة وكما ذكرنا سابقاً لك أن ترطيب البشرة من أهم النقاط التي يجب عليك الاهتمام بها.

3 – استخدام واقي شمس

عوضاً عن التعرض للشمس والاصابة بالبقع الداكنة والقيام بالبحث عن كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه، يمكنك تجنب كل ذلك عبر استخدام الكريمات الواقية من الشمس، والتي تحميك من تأثير الشمس الضار.

4 – استخدام صابون التفتيح

ينصح الأطباء واستشاري الأمراض الجلدية دوما بالحفاظ على استخدام صابون تفتيح أو غسول مناسب لنوع بشرتك، ويجب ان يحتوي على مواد التفتيح الطبيعية وذلك مثل فيتامين سي، وكذلك مضادات الأكسدة.

5 – استخدام كريمات تقشير البشرة

تتلخص مهمة كريمات تقشير البشرة في التخلص من الطبقة التي قامت بتكوينها أشعة الشمس والتي بالتالي تسببت في تصبغات البشرة، لكن كريمات تقشير البشرة تقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة وكذلك والبقع الداكنة.

وكن حريصا على ان كريم التقشير الذي تستخدمه يحتوي على مواد طبيعية مثل أحماض الفواكه و مادة اليوريا، أو كحمض اللبن وذلك على أن يحتوي مادة الجلسرين أو السراميد وذلك لكونها مرطبات طبيعية تقوم بالمساعدة على ترطيب الجلد وذلك مع التقشير.

6 – استخدام كريمات التفتيح

وهذا هو موضوع مقالنا الرئيسي، وسنستعرض لك في الأسطر التالية أفضل الكريمات التي يمكنك استخدامها لإزالة آثار الشمس من الوجه وفي تفتيح البشرة بشكل العام، كـ تفتيح الوجه واليدين.

اقرأ ايضا: اسرار العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه

من أهم طرق تفتيح البشرة هي استخدام كريم تفتيح مناسب كما ذكرنا سابقاً، ولأجل أن يعود ذلك بفائدة يجب عليك اختيار الكريم المناسب لك ولنوع بشرتك، ولا ضرر في استشارة الصيدلي في النوع الذي اخترته وذلك قبل شرائه.

1- كريم ستارفيل وايتنيج Star Ville Whitening

هذا الكريم تحديداً يوصي به العديد من الصيادلة والأطباء، وذلك لكونه فعال بشكل كبير في تفتيح البشرة، وكذلك التخلص من البقع السمراء كما أنه يحارب النمش والكلف.

ونجد أن كريم ستارفيل وايتنيج يحتوي على مواد طبيعية فعالة أهما مادتة الآربيوتين والكوجيك أسيد وكذلك خلاصة العرقسوس، كما أنه يتميز بكونه قادر على منع تكوين الميلانين والذي كما ذكرنا سابقاً هو المتسبب في تصبغ البشرة واسمراراها.

ويحتوي الكريم كذلك على:

  • فيتامين سي
  • مادة البانثينول
  • زيت الخروع
  • فيتامين A
  • الكاموميل الذي يعمل على تقليل تهيج واحمرار البشرة.

2- كريم فولدكس Foldex Cream

كريم فولدكس ليس كباقي كريمات تفتيح البشرة فهو مخصص فقط لتفتيح الأماكن الحساسة ولهذا يجب استشارة طبيب قبل استخدامه.

يحتوي الكريم على:

  • خلاصة فيتامين ج والذي يعمل على تقليل انتاج صبغة الميلانين.
  • خلاصة العرقسوس الذي تقلل أيضا من صبغة الميلانين.
  • أحماض الألفا هيدروكسي والتي تساعد بشكل أساسي على تقشير الجلد الميت.

3- كريم تريتوسبوت Tritospot Cream

كريم تريتوسبوت هو كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه، حيث يعمل على توحيد لون البشرة كما انه يقلل انتاج صبغة الميلانين وذلك يرجع لاحتوائه على الهيدروكينون.

يحتوي الكريم على:

  • الهيدروكينون.
  • التريتينوين الذي يساعد بطبيعته على تقشير طبقة الجلد الخارجية والتي تكون داكنة.
  • الهيدروكورتيزون الذي يعالج التهاب واحمرار البشرة.

4- فيد اوت | كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه

يتميز كريم فيد اوت بأن جميع مكوناته طبيعية وذلك مثل العرقسوس. ويوجد من كريم فيد اوت أنواع مختلفة مثل كريم فيد أوت الليلي، والبنفسجي.

يحتوي أيضا على:

  • خلاصة التوت والتي تجعله يعمل كمضاد للأكسدة.
  • جل الصبار وزبدة الشيا وهي من المرطبات الطبيعية والمفيدة للغاية.

5- بيوديرما وايت أوبجيكتيف

يتميز كريم بيوديرما بكونه خفيف على البشرة ويمكن لها امتصاصه بسهولة. ويعمل على تفتيح البشرة وذلك عن طريق إزالة جميع خلايا الجلد الميت. ويعد بيوديرما من أفضل الكريمات المناسبة تماما للبشرة الحساسة.

يحتوي الكريم على:

  • النياسيناميد.
  • فيتامين سي.
  • خلاصة العرقسوس.
  • حمض الجليكوليك.

6- لاروش بوزيه بيجمنتكلار

يساعد كريم لاروش بوزيه على توحيد لون البشرة وذلك بصورة فعالة. حيث يقوم بالتفتيح عن طريق القيام بتقشير الجلد الميت وذلك بصورة لطيفة على البشرة.

يتميز بكونه ناعم الملمس. ويجدر بك استخدامه لمدة لا تقل عن 12 أسبوعاً. حيث تستعمله مرتين يومياً، صباحاً ومساءاً على الوجه والرقبة.

7- سيروم فيشي إيديال وايت

يساعد كريم سيروم فيشي على انتاج الميلانين، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، ويعمل بشكل فعال على تلطيف البشرة. حيث يعد من الكريمات التي تتناسب مع البشرة الحساسة وذلك يرجع لكونه خالٍ من البارابين.

يتم استخدامه مرتين يوما في الصباح والمساء، لمدة لا تقل عن 8 أسابيع. وذلك لتتمكن من ملاحظة تأثيره.

الطريقة الصحيحة كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه

يجب أن تتعلم طريقة استخدام كريم التفتيح أياً كان نوعه قبل الشروع في استخدامه، فقد لا تستخدمه بشكل صحيح ما قد لا يؤدي إلى أي نتائج ملحوظة وتظن أن المشكلة في الكريم نفسه، وقد يسبب لك الكريم بعض الاضرار اذا كان غير متناسب معك أو لا تستخدمه بشكل صحيح وبشكل خاص اذا كانت لديك حساسية ضده.

لذلك يجب عليك استشاره الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي نوع من كريمات التفتيح وهذا لكي تتمكن من تفادي الأعراض الجانبية المحتملة.

أولاً: عليك إختبار الحساسية.
في البداية وقل استخدام كريم التفتيح على الوجه عليه تجربته على من الجسم ولتكن يديك، وذلك حتى تتأكد من عدم التعرض للحساسية.

وبعد التأكد من عدم تعرض لحساسية ضد الكريم المستخدم، كان تصاب بحكة أو أثر أحمر موضع الدهان، تابع النصائح التالية:

  • تأكد من غسل يديك جيدًا قبل استخدام الكريم.
  • قم بوضع كمية صغيرة من كريم مرة أو مرتين يوميًا وذلك على المنطقة المراد تفتيحها.
  • عليك الابتعاد تمام عند الدهان عن العين أو الفم، أما في حالة حدوث ذلك عليك استشارة الطبيب فوراً.
  • تذكر دوماً استخدام الكريم الواقي من الشمس وذلك قبل التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • عليك استخدام مرطب للبشرة يومياً فهذا مهم لتحفيز فعالية كريم تفتيح البشرة. واتباع نصائح العناية بالوجه.

تحدثنا في هذا المقال الشامل بموقع مقدسي بلس على أفضل كريم لإزالة آثار الشمس من الوجه وعلاج المناطق المتضررة وكذلك تفتيح المناطق الداكنة، نرجو ان تشاركنا رأيك بالتعليقات وعناوين الموضوعات التي ترغب منا في تناولها خلال المقالات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى